صفحة المساعدة R-LINK Evolution

هل تحتاج إلى معرفة المزيد عن نظام الوسائط المتعددة R-LINK Evolution الخاص بك؟ Bluetooth®، Android Auto™ و Apple Carplay™، Coyote والخدمات المتصلة، تطبيق MY Renault، التحديث ونظام الملاحة... راجع إجاباتنا على أسئلتك الأكثر تداولاً.
BLUETOOTH® ™ وANDROID AUTO
كيف يمكن إقران هاتفك بنظام ANDROID مع R-LINK؟
يمكن إقران الهاتف المحمول بـ R-LINK إما من الهاتف أو من R-LINK. قد يختلف هذا الإجراء حسب الهاتف المستخدم.

ملاحظة: لا تجرب الإجراءين في نفس الوقت. هذا سيجعل اتصال Bluetooth® مستحيلاً.

- بالنسبة لأي نوع من أجهزة Android، فإن الخطوة الأساسية الأولى هي تنشيط Bluetooth® على R-LINK: الصفحة الرئيسية> القائمة> الهاتف> الإعدادات> إدارة الأجهزة> "+" (أسفل يمين الشاشة)> تنشيط Bluetooth.
- الخطوة الأساسية الثانية هي تشغيل Bluetooth® على هاتف Android الخاص بك.
 

الطريقة 1: للإقران من هاتف Android الخاص بك

- ابدأ بجعل شبكة Bluetooth® الخاصة بـ R-LINK مرئية: الصفحة الرئيسية> القائمة> الهاتف> رسالة "إدارة الأجهزة"> لا> "+" (أسفل يمين الشاشة)> "اجعل R-LINK مرئيًا": يصبح R-LINK بعد ذلك مرئيًا لمدة 300 ثانية.
- ثم ابحث عن أجهزة Bluetooth® من هاتف Android واختر جهاز "Renault R-LINK".
- الموافقة على إجراء الاقتران عن طريق التحقق من الرمز المعروض على الجهازين وقبول طلب التوصيل. تم الآن إقران هاتف Android الخاص بك بـ R-LINK.
 

ملاحظة: قد تتلقى رسالة تطالبك بإدخال رمز Bluetooth® على أجهزة Samsung. في هذه الحالة، يرجى إدخال الرقم المعروض على R-LINK.
 

الطريقة 2: للإقران من R-LINK الخاص بك

- ابحث تلقائيًا عن أجهزة Bluetooth® من R-LINK:
- الصفحة الرئيسية> القائمة> الهاتف> رسالة "إدارة الأجهزة"> نعم
- اختر هاتف Android الخاص بك.
- الموافقة على إجراء الاقتران عن طريق التحقق من الرمز المعروض على الجهازين وقبول طلب التوصيل.

تم الآن إقران هاتف Android الخاص بك بـ R-LINK.
كيف يمكن إقران هاتف IPHONE الخاص بك مع R-LINK؟
يمكن إقران الهاتف المحمول بـ R-LINK إما من الهاتف أو من R-LINK. قد يختلف هذا الإجراء حسب الهاتف المستخدم.

 

ملاحظة: لا تجرب الإجراءين في نفس الوقت. سيجعل هذا اتصال Bluetooth مستحيلاً.

 

بالنسبة لأي نوع من الأجهزة ، فإن الخطوة الأساسية الأولى هي تنشيط Bluetooth على R-LINK:

- الصفحة الرئيسية> القائمة> الهاتف> الإعدادات> إدارة الأجهزة> "+" (أسفل يمين الشاشة)> تنشيط Bluetooth.
- الخطوة الأساسية الثانية هي تشغيل Bluetooth على جهاز iPhone الخاص بك.

 

الطريقة الأولى: للإقران من جهاز iPhone الخاص بك

- ابدأ بجعل شبكة Bluetooth الخاصة بـ R-LINK مرئية:
الصفحة الرئيسية> القائمة> الهاتف> رسالة "إدارة الأجهزة"> لا> "+" (أسفل يمين الشاشة)> "اجعل R-LINK مرئيًا": يصبح R-LINK مرئيًا لمدة 300 ثانية.

- ثم ابحث عن أجهزة Bluetooth من جهاز iPhone الخاص بك واختر جهاز "Renault R-LINK".
- الموافقة على إجراء الاقتران عن طريق التحقق من الرمز المعروض على الجهازين وقبول طلب التوصيل. تم الآن إقران iPhone الخاص بك بـ R-LINK.

الطريقة 2: للإقران من R-LINK

- البحث تلقائيًا عن أجهزة Bluetooth من R-LINK: الصفحة الرئيسية> القائمة> الهاتف> رسالة "إدارة الأجهزة"> نعم
- اختر iPhone الخاص بك من القائمة.
- الموافقة على إجراء الاقتران عن طريق التحقق من الرمز المعروض على الجهازين وقبول طلب التوصيل.

تم الآن إقران iPhone الخاص بك بـ R-LINK.
كيف يمكنني إجراء المكالمات من R-LINK Evolution؟

Etape 1  : Assurez-vous que votre téléphone est compatible avec votre R-LINK Evolution. Pour ce faire, allez dans la section Téléphone depuis le Menu, cliquez sur Réglages, puis sur Gérer les appareils. Vérifiez que votre téléphone apparaît sur la liste des appareils associés.

Note : Si vous rencontrez des difficultés avec l’appairage de votre téléphone, consultez notre FAQ "Je ne peux pas appairer mon téléphone avec mon R-LINK Evolution" dans la même section d'aide.

Étape 2  : Pour lancer un appel, accédez au menu du téléphone et appuyez sur le répertoire. Vos contacts sont automatiquement importés sur votre écran R-LINK Evolution. Sélectionnez le contact que vous souhaitez appeler et appuyez sur le numéro pour démarrer l'appel.

Note : Si votre liste de contacts est vide sur votre écran R-LINK Evolution malgré le processus d’appairage correctement effectué, vérifiez sur votre téléphone que vos coordonnées sont stockées dans la mémoire de votre téléphone et non sur la carte Sim. Les contacts doivent être stockés dans votre téléphone plutôt que sur la carte Sim pour apparaître sur votre écran R-LINK Evolution.

كيف أقوم بتشغيل الموسيقى عبر البلوتوث - R-LINK Evolution؟
الخطوة 1: تأكد من أن هاتفك متوافق مع R-LINK Evolution. للقيام بذلك، انتقل إلى قسم الهاتف من القائمة، وانقر على الإعدادات، ثم على إدارة الأجهزة. تحقق من ظهور هاتفك في قائمة الأجهزة المرتبطة.

 

ملاحظة: إذا كنت تواجه مشكلة في إقران هاتفك، فراجع الأسئلة الشائعة "لا يمكنني إقران هاتفي مع R-LINK Evolution" في قسم المساعدة نفسه.


الخطوة 2: بمجرد إقران هاتفك بنظام R-LINK Evolution ، انتقل إلى قائمة الوسائط المتعددة وانقر فوق الوسائط. اختر مصدر الصوت "Bluetooth" وحدد الموسيقى على هاتفك.
ا يمكنني إجراء مكالمات عبر R-LINK Evolution الخاص بي
الخطوة 1: تأكد من إقران هاتفك بشكل صحيح مع R-LINK Evolution. للقيام بذلك، انتقل إلى قسم الهاتف في القائمة الرئيسية، وانقر على الإعدادات، ثم على إدارة الأجهزة. تحقق من ظهور هاتفك في قائمة الأجهزة المرتبطة.

ملاحظة: إذا كنت تواجه مشكلة في إقران هاتفك، فراجع الأسئلة الشائعة "لا يمكنني إقران هاتفي مع R-LINK Evolution" في قسم المساعدة نفسه.

 

الخطوة 2: إذا تم إقران هاتفك بشكل صحيح، ولكن لا يزال يتعذر عليك إجراء مكالمات صادرة، فتحقق على هاتفك من أن جهات الاتصال الخاصة بك مخزنة في هاتفك مباشرة وليس على بطاقة SIM الخاصة بك.
يجب تخزين جهات الاتصال في هاتفك بدلاً من بطاقة SIM لتظهر على شاشة R-LINK Evolution.

ملاحظة: إذا استمر عدم عمل المكالمات بعد ذلك ، فقد تكون هناك مشكلة توافق محددة ونقترح عليك الاتصال بدعم العملاء. للمساعدة في حل المشكلة التي واجهتها بشكل أفضل، يرجى الإشارة إلى أنك قد اتبعت بالفعل الخطوات المذكورة أعلاه.
لا يمكنني إقران هاتفي بـ R-LINK Evolution
الخطوة 1: إذا كنت تواجه مشكلة في إقران هاتفك بـ R-LINK Evolution ، فيرجى اتباع إجراءات الاقتران (لأجهزة iPhone وAndroid وWindows Phone) التي ستجدها في نفس قسم المساعدة.

 

الخطوة 2: إذا كانت عملية الاقتران لا تزال لا تعمل، فيرجى اختبار التوافق مع التحقق من التوافق عبر الإنترنت هنا.

لبدء الاختبار، ستحتاج إلى معرفة:

- طراز هاتفك وإصدار نظام التشغيل الخاص بك.
- إصدار نظام R-LINK Evolution الخاص بك.
الأقسام المحددة في صفحة اختبار التوافق توضح كيفية العثور على هذه المعلومات.

 

الخطوة 3: في حالة عدم العثور على نتائج إيجابية في اختبار التوافق عبر الإنترنت أو لا يمكنك العثور على إصداراتك في القائمة:

- حاول تحديث إصدار نظام التشغيل على هاتفك إذا كان هناك تحديث متوفر.
- تحقق مما إذا كان لديك تحديث لنظام R-LINK Evolution متاحًا في متجر R-LINK.
قد يؤدي تحديث أنظمتك إلى تصحيح المشكلة ويسمح لك بإقران هاتفك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيرجى الاتصال بدعم العملاء والإشارة إلى أنك قد اتبعت بالفعل الخطوات المذكورة أعلاه للمساعدة في حل المشكلة.

 

إذا كانت نتيجة اختبار التوافق عبر الإنترنت إيجابية، فهذا يعني أن عملية الاقتران يجب أن تعمل وقد تكون هناك مشكلة أكثر تحديدًا. يرجى الاتصال بدعم العملاء والإشارة إلى أنك قد اتبعت بالفعل الخطوات المذكورة أعلاه حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.
كيف أقوم بتفعيل التعرف الصوتي على Android Auto ™؟
قم بتفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة لـ Android Auto™: Talk to Google™.

 

الطريقة 1: اضغط بشكل مطول على الزر «Push To Talk» (اضغط للتكلم) الموجود على عجلة القيادة إلى حين سماع صوت رنين.

 

الطريقة 2: اضغط على أيقونة «الميكروفون» الموجودة على أعلى يمين شاشة Android Auto™. يصدر بالتالي صوت رنين.

 

الطريقة 3: قُل بصوت عالٍ «Ok Google»، سيصدر Android Auto™ بالتالي صوت رنين.

 

يمكنك بعد ذلك طرح عدة أسئلة والتحكم في تطبيقات معينة عن طريق الصوت مثل إجراء مكالمة هاتفية، والاستماع إلى الموسيقى، وإرسال رسائل نصية والرد عليها، واستخدام الخرائط والحصول على مسارات الوجهات، وإنشاء تنبيهات...

مثال: "اتصل بـ 'اتصال باسم'"، "ارسل رسالة إلى 'جهة اتصال'"، "تحديد مسار لـ 'عنوان'"، إلخ.
 

من الجدير بالذكر: المكالمات الهاتفية تعمل من خلال نظام صوت السيارة بفضل  R-LINK Evolution، إلا أنّ التعرّف على الكلام قد لا يمر عبر نظام الصوت عند الاتصال بـ Android Auto. قد يكون الهاتف الذكي مصدر هذه المشكلة. في هذه الحال، اتصل بقسم المساعدة لدى الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.
كيف أقوم بتوصيل هاتفي الذكي بـ Android Auto ™؟
1. على هاتفك

 

قم بتحميل تطبيق «Android Auto™» على Google Play Store؛
قم ببدء تشغيل التطبيق واتبع التعليمات على الشاشة مع الموافقة على الشروط العامة.

2. في السيارة

عندما تكون السيارة متوقفة، قم بفك قفل شاشة هاتفك الذكي وتوصيله بنظام الوسائط المتعددة R-LINK Evolution في سيارتك Renault باستخدام كابل USB متوافق.

ستظهر رسالة على الشاشة تسألك عما إذا كنت ترغب في بدء تشغيل Android Auto™. انقر فوق "نعم"، ثم انقر فوق الزر Android Auto™ الموجود في منتصف الجزء السفلي من شاشتك للانتقال إلى الصفحة الرئيسية.

يتم عرض شاشة أخرى تدعوك للتحقق من هاتفك الذكي.
 

3. على هاتفك:

اتبع الخطوات الموضحة على شاشة هاتفك. للحصول على تجربة مثالية، نوصيك بقبول جميع الأذونات والطلبات.

 

4. في السيارة

من شاشة R-LINK Evolution، انقر فوق الزر الموجود في منتصف الجزء السفلي من شاشة "Android Auto™" وانتقل إلى صفحة Android Auto™ الرئيسية.

ملاحظة: نوصي باستخدام كبل USB من نفس العلامة التجارية للهاتف الذكي لتجنب أي مشاكل.

لا يمكن استخدام الهاتف أثناء الاتصال.
هل سيارتي رينو مزودة بنظام R-LINK Evolution متوافق مع Android Auto ™؟
للتأكد من أنّ سيارتك متوافقة*:

 

-أدخل إلى القائمة الرئيسية لنظام R-LINK Evolution الخاص بك.
-اضغط على «النظام».
- إذا ظهر زر "Android Auto™ Parameters"، فهذا يعني أن سيارتك رينو متوافقة.
 

* التوافر حسب الطرازات. لمزيد من المعلومات حول كل طراز Renault مجهز، قم بزيارة الصفحات الخاصة بالسيارات على موقعنا: https://www.renault.fr/vehicules/vehicules-particuliers.html
هل هاتفي الذكي متوافق مع Android Auto ™؟
لاستخدام Android Auto™، يجب أن يكون هاتفك مزوداً بنظام Android 5.0 (Lollipop) أو إصدار أحدث.

 

Renault يختبر من أجلك مجموعة من الهواتف للتأكد من التوافق. في هذه المجموعة، بعض الطرازات التي تعمل بنظام Android 5.0 أو إصدار أحدث لا يدعمها Android Auto™ لـ R-LINK Evolution.

 

في قسم دليل المستخدم أدناه في صفحة المساعدة، يمكنك العثور في صيغة PDF على قائمة الهواتف التي تم اختبارها من قبل قسم الهندسة لدى Renault.

 

ملاحظة: من أجل ضمان توافق هاتفك الذكي مع نظام Android Auto™، يوصى بإجراء كل تحديثات البرامج المتاحة على هاتفك.
كيف يمكن تثبيت تطبيقات متوافقة مع Android Auto™؟
Android Auto™يضم أصلاً 4 تطبيقات:
 

Google Maps،
المكالمات الهاتفية؛
الرسائل القصيرة؛
Play Music. 
 

على Google Play Store، يمكنك تثبيت تطبيقات إضافية متوافقة مع Android Auto™ مثل WhatsApp™ أو حتى Spotify™.

 

لعرض قائمة التطبيقات المتوافقة، قم بزيارة هذا الرابط: g.co/androidauto.

 

ملاحظة: التطبيقات المعتمدة من قبل Google وحدها والتي تم تحميلها على هاتفك الذكي يمكن استخدامها على Android Auto™ عند القيادة.
ما هي وظائف التحكم في السيارة المتوافقة مع Android Auto™؟
ستجد أدناه قائمة عناصر التحكم المتوافقة مع Android Auto ™:

- زر "Media": حدد مصادر الصوت الإضافية، Bluetooth، من بطاقة SD أو Android Auto ™.
- الزر "TEL": قم بالوصول إلى قائمة هاتف Android Auto ™.
- أزرار الصوت: قم بزيادة أو خفض مستوى الصوت لمصدر الصوت من Android Auto ™.
- أزرار الالتقاط / الغلق: استقبل مكالماتك باستخدام Android Auto ™.
- زر "Push To Talk": اضغط باستمرار لتمكين التعرف على الصوت من Android Auto ™.
- زر "Menu": ادخل إلى صفحة R-LINK Evolution الرئيسية.
كيف يمكن الانتقال من Android Auto™ إلى R-LINK Evolution؟
العودة إلى R-LINK Evolution من Android Auto ™:

الطريقة رقم 1:
على الصفحة الرئيسية من Android Auto™، اضغط على الأيقونة في أسفل يمين الشاشة؛
اضغط على «العودة إلى Renault».

الطريقة رقم 2:

 

اضغط على زر «الصفحة الرئيسية» الموجود على يمين شاشة R-LINK Evolution خاصتك.

إذا أردت عرض نظام Android Auto™ و R-LINK Evolution على الشاشة نفسها:

 

يمكنك إذاً في الوقت نفسه عرض مشغل الموسيقى الذي تختاره (Spotify، Google Music) على Android Auto™ ونظام الملاحة في نظام R-LINK Evolution. أو حتى عرض نظام ملاحة Android Auto™ (الخرائط) وفي الوقت نفسه راديو FM في نظام R-LINK Evolution.

 

ملاحظة: لا يمكن تفعيل وظيفتين مماثلتين في الوقت نفسه. لا يمكنك تفعيل Maps (الخرائط) في نظام Android Auto™ والملاحة في نظام R-LINK Evolution في الوقت نفسه.

التحديث ونظام الملاحة
 
لماذا التحديث مهم؟
يعد تحديث نظام R-LINK / R-LINK Evolution أو Carminat TomTom أمرًا مهمًا لضمان تشغيل الملاحة والخدمات المتصلة بعد 6 أبريل 2019. لا يلزم تحديث نظامي R-LINK 2 و TomTom Live.
كيف أقوم بالتحديث؟
يمكنك تحديث نظامك على موقع Renault EASY CONNECT مجانًا.

 

لا يلزم تحديث نظامي R-LINK 2 و TomTom Live.

 

يرجى اتباع الخطوات التالية:

1 / حدد نظام R-LINK Evolution؛

2 / أدخل رقم تعريف السيارة المكون من 17 رقمًا (على سبيل المثال VF1RFA123ABC12345).

ملاحظة: يمكن العثور على هذا الرقم في شهادة التسجيل أو في الركن الأيمن السفلي من الزجاج الأمامي لسيارتك.

 

3 / قم بتنزيل ملف التحديث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛

ملاحظة: تأكد من أن اتصال الإنترنت الخاص بك نشط طوال الإجراء بأكمله.

 

4 / قم بفك ضغط ملف التحديث وانسخه على ذاكرة USB فارغة (سعة تخزين: 8-32 جيجابايت، تنسيق FAT32).

5 / ابدأ تشغيل المحرك وتحقق من تشغيل نظام R-LINK / R-LINK Evolution

 

هام: لا تقم بإيقاف تشغيل نظام R-LINK / R-LINK Evolution. اترك سيارتك متوقفة أثناء تشغيل المحرك طوال مدة عملية التثبيت.

 

6 / أدخل الذاكرة في منفذ USB لسيارتك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

ملاحظة: قد يستغرق التحديث حوالي 20/15 دقيقة

في نهاية عملية التثبيت، قد تظهر رسالة "Updating CanCoProcessor" على شاشة R-LINK / R-LINK Evolution. في هذه الحالة، تحتاج إلى الانتظار بضع دقائق حتى تتم إعادة تشغيل النظام تمامًا.
هل التحديث مجاني؟
نعم، يمكنك تحديث نظام R-LINK / R-LINK Evolution الخاص بك على موقع Renault EASY CONNECT مجانًا. انقر هنا لبدء التحديث.

 

ملاحظة: لمزيد من المعلومات، يمكنك الرجوع إلى الأسئلة الشائعة "كيف يمكنني تحديث R-LINK / R-LINK Evolution الخاص بي؟".
كيف يمكن تحديث R-LINK خاصتك؟

لتحديث R-LINK ومحتوياته (النظام، الخرائط، التطبيقات):


 


الخطوة 1: ابدأ بتثبيت برنامج تنزيل R-LINK Toolbox


- انتقل إلى حساب MY Renault الخاص بك عبر الرابط التالي: https://www.renault.fr/mon-compte.html

- اختر سيارتك المجهزة بـ R-LINK من القائمة الرئيسية لحساب MY Renault الخاص بك.

- يظهر عنوان "خدماتي المتصلة" أسفل الصفحة. انقر فوق رابط R-LINK "إدارة تطبيقاتي" للدخول إلى متجر R-LINK.

- سوف تجد رابط تنزيل برنامج R-LINK Toolbox على صفحة الترحيب الخاصة بـ R-LINK Store تحت العنوان "R-LINK Toolbox".

- حدد رابط تنزيل الكمبيوتر الشخصي أو الماك.

 


الخطوة 2: قم بتحديث نظام R-LINK الخاص بك


- في الصفحة الرئيسية لـ R-LINK، انقر فوق "القائمة" - "النظام" وفي الصفحة الثانية انقر فوق "إزالة بطاقة SD".

- يمكنك الآن إزالة بطاقة SD الخاصة بـ R-LINK بأمان من خلال الضغط عليها برفق.

- أدخل بطاقة SD R-LINK في محرك الكمبيوتر الخاص بك.

- يجب تشغيل برنامج R-LINK Toolbox. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقم بتشغيل البرنامج:

- قم بتسجيل الدخول إلى حساب MY Renault الخاص بك وانتقل إلى قسم "التحديثات" في متجر R-LINK للتحقق من توفر تحديثات النظام.

      TOMTOM TRAFFIC خاصتي بالوقت الفعلي لا يعمل بشكل صحيح
      إذا كان TomTom Traffic بالوقت الفعلي لا يعمل بشكل صحيح، يعني ذلك أنّ الإصدار التجريبي المجاني لمدة 3 سنوات قد انتهت صلاحيته.

       

      يمكنك التحقق ما إذا كان عقدك لا يزال مفعلاً في R-LINK Store (الرجاء مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «كيفية الوصول إلى R-LINK Store»، إذا أردت الحصول على مساعدة).

       

      في R-LINK Store، أدخل إلى القسم «تطبيقاتي وخدماتي» لمراجعة حالة العقود المتعلقة بخدماتك المتصلة.


      إذا انتهت صلاحية عقد TomTom Traffic خاصتك بالوقت الفعلي، يمكنك تمديده من خلال شراء الإصدار الكامل المتاح في قسم «الكتالوج».

       

      إذا كان عقدك ساري المفعول إلا أنّ TomTom Traffic بالوقت الفعلي لا يزال لا يعمل، تأكد في سيارتك ما إذا كانت مشاركة البيانات لا تزال مفعلة على نظام R-LINK Evolution خاصتك: القائمة الرئيسية / التطبيقات / الخصوصية. يجب أن تكون مشاركة البيانات مفعلة ليكون TomTom Traffic في الوقت الحقيقي قيد التشغيل.

       

      إذا استمرت المشكلة، الرجاء محاولة تحديث إصدارات البرامج الخاصة بك وخرائطك في R-LINK Store في قسم «التحديثات». (الرجاء مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «كيف يمكن تحديث خرائطي» إذا كنت بحاجة إلى المساعدة).

       

      إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، الرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء الخاص بنا للحصول على المساعدة واذكر أنّك سبق واتبعت هذا الإجراء.
      كيف يمكن تحديث خرائطي؟
      لبدء العملية، ستحتاج إلى بطاقة SD الخاصة بنظام R-LINK Evolution وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

       

      الخطوة 1: إزالة بطاقة SD - في سيارتك

      أولاً، انتقل إلى سيارتك، وقم بتشغيل المحرك ونظام R-LINK Evolution. في القائمة الرئيسية، انقر فوق رمز "+" ، واضغط على الزر "إزالة بطاقة SD" وقم بالتأكيد. يمكنك الآن إزالة بطاقة SD الخاصة بك بأمان من سيارتك. (ملاحظة: توجد بطاقة SD بجوار منفذ USB في سيارتك.)



      الخطوة 2: تنزيل خريطة جديدة - على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

      قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واتصل بالإنترنت وقم بتسجيل الدخول إلى متجر R-LINK (يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة "كيف يمكنني الوصول إلى متجر R-LINK؟" إذا كنت بحاجة إلى ذلك).

      بمجرد دخولك إلى متجر R-LINK، تظهر نافذة منبثقة في حالة توفر تحديثات (ملاحظة: إذا لم تظهر نافذة منبثقة، فربما تكون خريطتك محدثة بالفعل. لا يزال بإمكانك التحقق مما إذا كانت الخريطة الجديدة متاحة في قسم "التحديثات"). حدد العنصر الذي تريد تحديثه وانقر فوق الوصول إلى التحديثات ثم على التحديث.

      أدخل بطاقة SD في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وابدأ تشغيل تطبيق R-LINK Evolution toolbox وابدأ في تنزيل التحديثات. (ملاحظة: بناءً على حجم الخرائط واتصالك بالإنترنت، قد يستغرق التنزيل بعض الوقت.)

      بمجرد انتهاء التنزيل، يمكنك إزالة بطاقة SD الخاصة بك بأمان.

       


      الخطوة 3: تثبيت الخريطة الجديدة في R-LINK Evolution - في سيارتك

      خذ بطاقة SD التي تحتوي على الخرائط الجديدة التي تم تنزيلها إلى سيارتك. ابدأ تشغيل المحرك واتركه يعمل أثناء العملية. ثم أدخل بطاقة SD وقم بتشغيل نظام R-LINK Evolution. ستبدأ عملية التثبيت تلقائيًا.

       

      ملاحظة: لا تستخدم نظام R-LINK Evolution الخاص بك واترك محرك سيارتك قيد التشغيل أثناء عملية التثبيت.
      ستخبرك رسالة عند اكتمال التثبيت. يمكنك الاستفادة من الخرائط الجديدة على الفور.
      كيف يمكن بدء تشغيل نظام الملاحة عبر GPS؟

      بدء تشغيل نظام الملاحة عبر GPS من خلال الصفحة الرئيسية ل R-LINK Evolution خاصتك، اضغط على «القائمة»، اضغط على «نظام الملاحة». في قائمة الملاحة، اضغط على الزر "Drive to" لإدخال وجهتك.


      ستحتاج إلى إدخال: 


      -البلد؛

      -المدينة والرمز البريدي؛

      -الشارع؛

      -الرقم.

       


      قم بتأكيد الوجهة وستبدأ الملاحة بعد بضع ثوانٍ.


       


      ملاحظة: يمكنك العثور على كل وجهاتك السابقة وأماكن الاهتمام القريبة منك (محطة الوقود، موقف السيارات، إلخ...) في قائمة «الوجهة».


      صفحة المساعدة

      الخدمات المتصلة Z.E

      اكتشف إجابات أسئلتك للخدمات المتصلة Z.E.
      كيف يمكنني جدولة شحن رينو ZOE من تطبيق MY Renault؟
      *- سجّل الدخول إلى تطبيق MY Renault للوصول إلى الخدمات المتصلة Z.E.
      - انتقل إلى صفحة "لوحة التحكم".
      - اضغط على "إدارة الشحن" حيث يمكنك إنشاء / تعديل جدول الشحن الخاص بك.
      - اختر اليوم (الأيام) المطلوب، ووقت ومدة الشحن.
      - اضغط على "حفظ". تمت الآن جدولة شحن سيارتك.
      - اضغط على "استخدام جدول الشحن" لتفعيل الخدمة.
       

      ملاحظة: الشحن الفوري غير ممكن عند تنشيط الجدول.

       

      عند تنشيط الشحن، يمكنك عرض الرسوم المجدولة التالية مع التاريخ والوقت والمدة في صفحة "سيارتي".
      كيف يمكنني إدارة تكييف سيارتي من خلال تطبيق MY Renault؟
      لتشغيل تكييف الهواء مباشرةً من تطبيق MY Renault للهاتف المحمول، انقر فوق الزر الموجود أسفل نطاق السيارة وحالة البطارية.

       

      لجدولة تكييف الهواء، انقر فوق علامة التبويب "الراحة" للوصول إلى خيارات الجدولة.

       

      إذا لم يفلح ذلك، فتحقق مما يلي:

      - لقد قمت بمزامنة التطبيق الخاص بك مع سيارتك بشكل صحيح.
      - أنت موجود في منطقة متصلة بالإنترنت.
      - لبرمجة تكييف الهواء أو التدفئة، يجب أن تكون البطارية بنسبة 20% على الأقل وأن تكون سيارتك متصلة.
      - للبدء الفوري، يجب أن تكون البطارية 40% على الأقل.
      ما هي الهواتف الذكية المتوافقة مع استخدام الخدمات المتصلة Z.E؟
      للاستفادة من الخدمات المتصلة Z.E في تطبيق MY Renault، يجب أن يكون لديك هاتف ذكي به واحد من أحدث ثلاثة إصدارات من Android أو iOS.

       

      للتحقق من الإصدار المستخدم على هاتفك الذكي ومعرفة كيفية تحديثه، انقر فوق الروابط التالية:

      - IOS: https://support.apple.com/fr-fr/HT204204 (سيتم ترجمته)
      - Android: https://support.google.com/android/answer/7680439?hl=fr   (سيتم ترجمته)
      كيف يمكنني الوصول إلى خدمات Z.E المتصلة من تطبيق MY Renault؟
      للوصول إلى خدمات Z.E. المتصلة، إليك الإجراء الذي يجب اتباعه من الهاتف الذكي:

       

      - قم بتنزيل تطبيق "MY Renault" مجانًا سواء من Apple Store أو Google Play.
      - أنشئ حساب MY Renault.
      - قم بمزامنة سيارتك بالنقر فوق "مزامنة سيارتي". سيتم بعد ذلك إرشادك خطوة بخطوة لتوصيل هاتفك الذكي بسيارتك.
      هل يمكنني الوصول إلى خدمات My Z.E دون إنشاء حساب؟
      لا. أنت بحاجة إلى إنشاء حساب عبر تطبيق الهاتف الذكي MY Renault للوصول إلى خدمات Z.E المتصلة.
      كيف أجدد خدمات Z.E المتصلة؟
      لتجديد الخدمات المتصلة الخاصة بك، انتقل إلى مساحة العميل الخاصة بك على موقع MY Renault https://myr.renault.fr  (ستتم ترجمته)، ثم انتقل إلى المتجر.

       

      ستتمكن بعد ذلك من رؤية حالة خدماتك وتجديدها إذا لزم الأمر أو شراء خدمات جديدة.
      لم تعد خدمات My Z.E المتصلة متاحة على الإنترنت. ماذا علي أن أفعل؟
      موقع MY Z.E لم يعد متاحًا. ومع ذلك، يمكنك الوصول إلى جميع خدمات Z.E. من تطبيق MY Renault.

       

      لهذا، ما عليك سوى إنشاء حساب عبر تطبيق الهاتف الذكي MY Renault للوصول إلى خدمات Z.E المتصلة.
      أين يمكنني العثور على رمز التفعيل الخاص بي؟
      يمكن العثور على رمز التفعيل المستخدم لإنشاء حساب MY Renault بعدة طرق:

      - خطاب الترحيب المرسل من الوكيل عند التسليم.
      - إذا كانت السيارة مزودة بنظام الملاحة R-LINK Evolution، فعندما يقوم العميل بإنشاء حساب على متجر R-LINK، سيتم إرسال بريد إلكتروني ترحيبي يحتوي على رمز التفعيل.
      - في رسائل البريد الإلكتروني المستلمة بعد إطلاق تطبيق MY Renault الجديد.
      - إذا لزم الأمر (الرمز مفقود أو لم يتم استلامه)، اتصل بخدمة العملاء لاستعادته.
      لقد استخدمت My Z.E على ZOE الخاص بي، ولكنه لم يعد يعمل. ماذا علي أن أفعل؟
      تطبيق My Z.E قد تغير وهو الآن مدمج في تطبيق MY Renault.

      للوصول إلى خدماتك، قم بتنزيل تطبيق MY Renault الجديد وأنشئ حسابك. إذا كانت خدماتك لا تزال غير قابلة للوصول، فقد تكون عقودك قد انتهت صلاحيتها.

      للاستفادة منها مرة أخرى، يمكنك تجديدها كل عام مجانًا في متجر R-LINK. يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة "كيف أجدد خدماتي؟" في نفس قسم المساعدة.
      هل من الممكن الاشتراك في خدمة Z.E بعد التسليم ل KANGOO Z.E أو MASTER Z.E؟

      نعم، يمكنك الاشتراك في العروض عبر الشبكة أو عبر متجر R-LINK (للمركبات المجهزة بـ R-LINK).

      لقد اشتريت للتو جهاز ZOE مستعمل. كيف أحصل على الخدمات المتصلة Z.E؟
      لاسترداد الخدمات المتصلة Z.E، يرجى الاتصال بدعم العملاء مع تقديم إثبات الشراء الخاص بك، وطلب إنشاء عقد باسمك.
      كيف يعمل برنامج مخطط الطريق؟
      من تطبيق MY Renault للهاتف المحمول الخاص بك، يمكنك تحديد طريق من خلال تحديد محطات الشحن الأكثر ملاءمة لسيارتك طوال رحلتك.
       

      من خلال تسجيل معلومات رحلتك (مستوى البطارية، عدد الركاب، عدد الحقائب، إلخ) ، يمكنك الحصول على مسار تقديري يحاكي رحلتك ووقت الشحن.

      لأن بيانات هذه الرحلة تقديرية، لا يمكننا ضمان توفر نقاط الشحن في الوجهة.
      أرغب في بيع سيارتي الكهربائية. ماذا علي أن أفعل بخصوص الخدمات المتصلة Z.E؟
      لإعداد سيارتك لإعادة البيع، يرجى اتباع الخطوات التالية:

      - قم بإزالة سيارتك من حساب MY Renault الخاص بك مباشرة في تطبيق MY Renault الخاص بك.
      ملاحظة: يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة "كيف يمكنني إزالة سيارتي من تطبيق MY Renault؟" للمزيد من المعلومات.
      - أعد ضبط نظام R-LINK الموجود على السيارة لحذف جميع بياناتك الشخصية.


      من شاشة R-LINK:

      - في شاشة R-LINK، انقر فوق القائمة للوصول إلى القائمة الرئيسية؛
      - اضغط على أيقونة النظام؛
      - في قائمة النظام، انقر فوق السهم الأيمن وابحث عن رمز العودة إلى الإعدادات الأولية؛
      - اضغط على الأيقونة لبدء إعادة الضبط.
      ملاحظة: ستؤدي إعادة تعيين نظامك إلى حذف جميع بياناتك الشخصية الموجودة على السيارة (الوجهات السابقة، الإعدادات المسبقة للراديو، الأجهزة المتصلة بالبلوتوث، إلخ).

      سيارتك جاهزة الآن للبيع. يمكنك إخبار المالك الجديد أنه يمكنه أيضًا الاستفادة من الخدمات المتصلة Z.E. قم بتنزيل ملف دليل إعادة بيع الخدمات المتصلة Z.E من هنا لمشاركتها مع المالك الجديد.
      لقد اشتريت للتو سيارة كهربائية مستعملة. ماذا علي أن أفعل للحصول على الخدمات المتصلة؟
      للحصول على الخدمات المتصلة بـ Z.E، ستحتاج رمز التفعيل. لهذا، يرجى اتباع الخطوات أدناه:

      - قم بتنزيل تطبيق MY Renault وأضف سيارتك في التطبيق (لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على "كيف أضيف سيارتي إلى حسابي في رينو؟").

      - هنالك سنياريوهان محتملان:
        - انتهت صلاحية الخدمات المتصلة بـ Z.E. يمكنك تجديدها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في قسم "Catalogue" في متجر R-LINK (لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة "كيف يمكنني الوصول إلى متجر R-LINK؟"). سوف تتلقى رمز التفعيل عن طريق البريد الإلكتروني. إذا لم تستلم رمز التفعيل في غضون 48 ساعة، فيرجى الاتصال بدعم العملاء.
         - الخدمات المتصلة ب Z.E لا تزال نشطة وصالحة. تحتاج إلى الاتصال بدعم العملاء لدينا لاستعادة رمز التفعيل.
         - بمجرد استرداد رمز التفعيل، انتقل إلى تطبيق MY Renault الخاص بك وأضف سيارتك الجديدة. أثناء عملية المزامنة مع سيارتك، يمكنك إدخال أحد رمزي التفعيل اللذين تلقيتهما. بعد عملية المزامنة هذه، ستستفيد على الفور من خدماتك.
      لمزيد من المعلومات قم بتنزيل دليلنا للخدمات المتصلة بـ Z.E والسيارات المستعملة.
      لدي حساب MY Z.E كيف يمكنني استخدام خدماتي في MY Renault؟
      لمواصلة الاستفادة من الخدمات المتصلة بـ Z.E، قم بتنزيل تطبيق MY Renault مجانًا من متجر Apple أو Google Play. للوصول إلى خدماتك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

      -أنشئ حسابك بإدخال معلوماتك الشخصية.
      -قم بمزامنة سيارتك مع رمز التفعيل ورقم VIN الخاص بك (المعلومات المتوفرة في خطاب الترحيب الذي تم استلامه عند استلام سيارتك، وفي رسائل البريد الإلكتروني المستلمة بعد تفعيل MY Renault).
      -استمتع بخدماتك على تطبيق MY Renault الجديد واحذف MY Z.E.

      فيديوهاتنا التوضيحية

       
      R-LINK Evolution
      تفعيل الخدمات على متن مركبتك
      R-LINK Evolution
      البدء في استخدام R-LINK
      Appairage Bluetooth
      إقران جهاز بنظام Android عن طريق Bluetooth®
      R-LINK Android Auto
      R-LINK Evolution وAndroid Auto™
      R-LINK Gérer les contenus
      R-LINK Evolution: إدارة المحتوى
      R-LINK achat applications
      R-LINK Evolution: شراء تطبيق

      راجع أدلتنا التوجيهية

        
      أسئلة شائعة R-LINK Evolution

      هل ترغب في معرفة المزيد؟

       
      R-LINK Evolution
      نظام الوسائط المتعددة

      R-LINK Evolution
      Compatibilité
      التوافق

      التحقق من توافق هاتفك