صفحة المساعدة R-LINK 2

هل تحتاج إلى معرفة المزيد عن نظام الوسائط المتعددة R-LINK 2 الخاص بك؟

  Bluetooth®، Android Auto™ و Apple Carplay™، Coyote والخدمات المتصلة، تطبيق MY Renault، التحديث ونظام الملاحة... راجع إجاباتنا على أسئلتك الأكثر تداولاً. 
BLUETOOTH® , ANDROID AUTO™ & APPLE CARPLAY™
  
كيف يمكن إقران هاتفك بنظام ANDROID مع R-LINK 2؟
يمكنك العثور أدناه على الخطوات التي يجب اتباعها لإقران هاتفك بنظام Android مع R-LINK 2:

  • لجعل هاتفك مرئياً، اضغط من خلاله على «الإعدادات» > «Bluetooth®» > «مفعّل»؛ 
  • ضع علامة على الهاتف واختر «R-LINK» لإنشاء الاتصال؛
  •  عبر R-LINK 2، اضغط على «القائمة» > «الهاتف»؛
  • تظهر الرسالة التالية: «لاستخدام وظائف التحكم دون استخدام اليدين، يجب إنشاء اتصال Bluetooth® بين هاتفك ونظامك. هل تريد إنشاء الاتصال الآن؟» اضغط على «موافق» للتأكيد؛
  • ثم اختر هاتفك بنظام Android في قائمة الأجهزة النشطة التي تم العثور عليها من قبل R-LINK 2؛ 
  • تحقق من رمز التأكيد المعروض عليك من قبل النظام على الهاتف وقم بالموافقة على الطلب وضع علامة على «لا تطلب مني بعد الآن» لحفظ تراخيص الوصول إلى وظائف الهاتف؛ 
  • اختر تعيين وظيفتي «الهواتف» و «الوسائط» ثم اضغط على «موافق»؛
  • يمكنك إعطاء الإذن أو رفض مشاركة جهات الاتصال، وسجل المكالمات والوسائط مع R-LINK 2. اضغط على «نعم» لإقران الهاتف؛
  • أصبح هاتفك بنظام Android مقترناً الآن ب R-LINK 2. 
كيف يمكن إقران هاتف IPHONE الخاص بك مع R-LINK 2؟
إليك الخطوات التي يجب اتباعها لإقران هاتف Windows خاصتك مع R-LINK 2:

  • لجعل هاتفك مرئياً، اضغط من خلاله على «الإعدادات» > «Bluetooth®» > «مفعّل»؛ 
  • على R-LINK 2، اذهب إلى «القائمة» > «الهاتف» ثم قم بالمصادقة على الاتصال بـBluetooth® بين النظام وهاتفك من خلال الضغط على «موافق»؛
  • في قائمة الهواتف التي تم العثور عليها من قبل R-LINK 2، اختر هاتفك ثم تحقق من رمز التأكيد قبل قبول الطلب؛
  • على R-LINK 2، اختر تعيين الوظيفتين «الهاتف» و «الوسائط» ثم قم بالمصادقة على الاتصال من خلال الضغط على «موافق»؛
  • للمصادقة على طلب الاتصال عبر R-LINK 2، اختر «إعطاء الثقة»، «إعطاء الإذن دائماً» أو «الاتصال تلقائياً» ثم اضغط على «موافق»؛
  • على هاتفك، ستطلب منك رسالة الإذن لتحميل جهات الاتصال، اضغط على «إعطاء الإذن»؛ 
  • أصبح هاتف Windows خاصتك مقترناً الآن ب R-LINK 2.  
كيف يمكن إقران هاتف WINDOWS خاصتك مع R-LINK 2؟

إليك الخطوات التي يجب اتباعها لإقران هاتف Windows خاصتك مع R-LINK 2:

 

  • لجعل هاتفك مرئياً، اضغط من خلاله على «الإعدادات» > «Bluetooth®» > «مفعّل»؛
  • على R-LINK 2، اذهب إلى «القائمة» > «الهاتف» ثم قم بالمصادقة على الاتصال بـBluetooth® بين النظام وهاتفك من خلال الضغط على «موافق»؛
  • في قائمة الهواتف التي تم العثور عليها من قبل R-LINK 2، اختر هاتفك ثم تحقق من رمز التأكيد قبل قبول الطلب؛
  • على R-LINK 2، اختر تعيين الوظيفتين «الهاتف» و «الوسائط» ثم قم بالمصادقة على الاتصال من خلال الضغط على «موافق»؛
  • للمصادقة على طلب الاتصال عبر R-LINK 2، اختر «إعطاء الثقة»، «إعطاء الإذن دائماً» أو «الاتصال تلقائياً» ثم اضغط على «موافق»؛
  • على هاتفك، ستطلب منك رسالة الإذن لتحميل جهات الاتصال، اضغط على «إعطاء الإذن»؛ 
  • أصبح هاتف Windows خاصتك مقترناً الآن ب R-LINK 2. 
    كيف يمكن الاستماع إلى الموسيقى بتقنية بتقنية البث التدفقي (الستريمنج) لهاتف IPHONE على R-LINK 2؟
    من أجل استخدام خيار الوسائط المتعددة بتقنية البث التدفقي عبر Bluetooth®عبر هاتف iPhone خاصتك، من الضروري أولاً أن تنقل إلى هاتفك ملفاً صوتياً واحداً على الأقل (مدونة صوتية أو موسيقى، مجانية أو مدفوعة) من كاتالوج Apple Store باستخدام برنامج iTunes. 

     

    بمجرد إجراء هذه العملية، قم بوصل هاتفك عبر R-LINK 2 ب Bluetooth® خاصتك وادخل إلى القائمة «الوسائط المتعددة»، يمكنك بالتالي الوصول إلى خيار Bluetooth® ويصبح بإمكانك الآن الاستماع إلى الموسيقى بتقنية البث التدفقي.

     

    كيف يمكن إجراء مكالمات هاتفية عبر R-LINK 2؟
    الخطوة 1: تأكد أنّ هاتفك مقترن بشكل صحيح بنظام R-LINK 2 خاصتك. للقيام بذلك، اذهب إلى قسم «الهاتف» من خلال القائمة الرئيسية، اضغط على «الإعدادات»، تحقق أنّ الزر Bluetooth® مفعّل وأنّ هاتفك نشط في قائمة الأجهزة (يجب أن تكون الأيقونة «الهاتف» مختارة باللون الأحمر).

    ملاحظة: إذا واجهت أي صعوبة في إقران هاتفك، يجب مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «أنا غير قادر على إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي» في القسم نفسه.

    الخطوة 2: لإجراء مكالمة هاتفية، الرجاء الدخول إلى قائمة الهاتف والضغط على «جهات الاتصال». يتم تلقائياً استيراد جهات الاتصال خاصتك إلى شاشة R-LINK 2 خاصتك. اختر جهة الاتصال التي تود الاتصال بها واضغط على الرقم لإجراء المكالمة.

    ملاحظة: إذا كانت قائمة جهات الاتصال فارغة على شاشة R-LINK 2 خاصتك على الرغم من تنفيذ عملية الاقتران بشكل صحيح، تحقق على هاتفك من أنّ جهات الاتصال خاصتك مخزّنة في ذاكرة هاتفك وليس على بطاقة SIM. يجب أن يتم تخزين جهات الاتصال في هاتفك بدلاً من بطاقة SIM لتظهر على شاشة R-LINK 2 خاصتك.
    كيف يمكن الاستماع إلى الموسيقى عبر Bluetooth® - R-Link 2؟
    الخطوة 1: تأكد أنّ هاتفك مقترن بشكل صحيح بنظام R-LINK 2 خاصتك. للقيام بذلك، اذهب إلى قسم «الهاتف» من خلال القائمة الرئيسية، اضغط على «الإعدادات»، تحقق أنّ الزر Bluetooth® مفعّل وأنّ هاتفك نشط في قائمة الأجهزة (يجب أن تكون الأيقونة «الهاتف» مختارة باللون الأحمر).

    ملاحظة: إذا واجهت أي صعوبة في إقران هاتفك، يجب مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «أنا غير قادر على إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي» في القسم نفسه. 

    الخطوة 2: عند اقتران هاتفك مع نظام R-LINK 2 خاصتك، اذهب إلى قائمة الوسائط المتعددة واضغط على «الوسائط». اختر المصدر الصوتي «Bluetooth®» وحدد خيار الموسيقى على هاتفك. 
    لا يمكنني إجراء مكالمات هاتفية عبر R-LINK 2 خاصتي
    الخطوة 1: قد تكون لديك مشكلة في اقتران Bluetooth®. للتأكد أنّ هاتفك مقترن، اذهب إلى القسم «الهاتف» من خلال القائمة الرئيسية، اضغط على «الإعدادات»، تحقق أنّ الزرBluetooth® مفعّل وأنّ هاتفك نشط في قائمة الأجهزة: يجب أن تكون الأيقونة «الهاتف» مختارة باللون الأحمر.

    ملاحظة: إذا واجهت أي صعوبة في إقران هاتفك، يجب مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «أنا غير قادر على إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي» في قسم المساعدة نفسه.

    الخطوة 2: إذا كان هاتفك مقترناً بشكل صحيح، ولكن لا يزال يتعذر عليك إجراء مكالمات صادرة، تحقق على هاتفك من أنّه تم تخزين جهات الاتصال خاصتك مباشرةً على هاتفك وليس على بطاقة SIM الخاصة بك. يجب أن يتم تخزين جهات الاتصال في هاتفك بدلاً من بطاقة SIM لتظهر على شاشة R-LINK 2 خاصتك. 

    ملاحظة: إذا كان لا يزال يتعذر عليك إجراء مكالمات، فهناك مشكلة توافق محددة وننصحك بالاتصال بقسم خدمة العملاء. لمساعدتك على حل المشكلة بشكل أفضل، الرجاء الإشارة إلى أنّك قد سبق واتبعت الخطوات المذكورة أعلاه. 
    لا يمكنني إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي
    الخطوة 1: إذا كنت تواجه مشكلة في إقران هاتفك مع R-LINK 2، فالرجاء اتباع إجراءات الاقتران الخاصة بنا باتباع إجراءات الاقتران (لأجهزة iPhone، Android و Windows Phone) التي ستجدها في قسم المساعدة نفسه.

    الخطوة 2: إذا كانت عملية الاقتران لا تزال لا تعمل، فالرجاء اختبار التوافق مع عملية التحقق من التوافق الخاص بنا عبر الإنترنت هنا

    إجراء الاختبار، يجب أن تكون مطلعاً على

    • طراز هاتفك وإصدار OS الخاص به؛
    • إصدار النظام R-LINK 2 الخاص بك؛
    • توضح أقسام محددة في صفحة التحقق من التوافق كيفية العثور على هذه المعلومات. 
    الخطوة 3: إذا لم تجد نتائج إيجابية في اختبار التوافق عبر الإنترنت الخاص بنا أو إذا لم تجد إصداراتك في القائمة: 

    حاول تحديث إصدار OS على هاتفك إذا كان هناك أي تحديث متاح؛
    تحقق مما إذا كان لديك تحديث لبرنامج R-LINK 2 متوفر على هذه الصفحة واتبع عملية التحديث إذا كانت متوفرة.
    قد يؤدي تحديث أنظمتك إلى تصحيح المشكلة والسماح لك بإقران هاتفك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فالرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء والإشارة إلى أنك سبق واتبعت الخطوات المذكورة أعلاه لتسهيل حل المشكلة التي واجهتها. 
    إذا كانت نتيجة اختبار التوافق عبر الإنترنت إيجابية، فهذا يعني أنّ عملية الاقتران يجب أن تعمل وأنّ المشكلة قد تكون أكثر تعقيداً. الرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء والإشارة إلى أنك سبق واتبعت الخطوات المذكورة أعلاه حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل. 
      
    كيف يمكن تفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة بـ Android Auto™؟
    قم بتفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة لـ Android Auto™: Talk to Google™.

    الطريقة 1: اضغط بشكل مطول على الزر «Push To Talk» (اضغط للتكلم) الموجود على عجلة القيادة إلى حين سماع صوت رنين.

    الطريقة 2: اضغط على أيقونة «الميكروفون» الموجودة على أعلى يمين شاشة Android Auto™. يصدر بالتالي صوت رنين.

    الطريقة 3: قُل بصوت عالٍ «Ok Google»، سيصدر Android Auto™ بالتالي صوت رنين. 

    يمكنك بعد ذلك طرح عدة أسئلة والتحكم في تطبيقات معينة عن طريق الصوت مثل إجراء مكالمة هاتفية، والاستماع إلى الموسيقى، وإرسال رسائل نصية والرد عليها، واستخدام الخرائط والحصول على مسارات الوجهات، وإنشاء تنبيهات... 

    من الجيد معرفته: المكالمات الهاتفية تعمل من خلال نظام صوت السيارة بفضل R-LINK 2، إلا أنّ التعرّف على الكلام قد لا يمر عبر نظام الصوت عند الاتصال بـ Android Auto. قد يكون الهاتف الذكي مصدر هذه المشكلة. في هذه الحال، اتصل بقسم المساعدة لدى الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.  
    كيف يمكن وصل هاتفك الذي بنظام Android Auto™؟
    1. على هاتفك

    قم بتحميل تطبيق «Android Auto™» على Google Play Store؛ قم ببدء تشغيل التطبيق واتبع التعليمات على الشاشة مع الموافقة على الشروط العامة. 

    2. في السيارة

    عندما تكون السيارة متوقفة، قم بفك قفل شاشة هاتفك الذكي وتوصيله بنظام الوسائط المتعددة R-LINK 2 في سيارتك Renault باستخدام كابل USB متوافق؛ اقبل الطلبات المختلفة من شاشة R-LINK 2 وهاتفك الذكي. في الأخير، اضغط على الزر «Android Auto» الموجود في أسفل وسط الشاشة الذي يسمح بالوصول إلى الصفحة الرئيسية لنظام Android Auto™.

    ملاحظة: يوصى باستخدام كابل USB من العلامة التجارية نفسها للهاتف الذكي لتجنب أي مشكلة. لا يمكن استخدام الهاتف أثناء الاتصال. 
    هل RENAULT خاصتي المزودة بـ R-LINK 2 متوافقة مع Android Auto™؟
    للتأكد من أنّ سيارتك متوافقة*:

    أدخل إلى القائمة الرئيسية لنظام R-LINK 2 ™ الخاص بك.
    اضغط على «النظام».
    أدخل إلى الصفحة الثانية من القائمة.
    إذا كان الزر «نسخ الهاتف الذكي» مرئي، يعني ذلك أنّ سيارتك متوافقة.

    * التوافر حسب الطرازات. لمزيد من المعلومات حول كل طراز Renault مجهز، قم بزيارة الصفحات الخاصة بالسيارات على موقعنا: https://www.renault.fr/vehicules/vehicules-particuliers.html
    هل هاتفي الذكي متوافق مع Android Auto™؟
    استخدام Android Auto™، يجب أن يكون هاتفك مزوداً بنظام Android 5.0 (Lollipop) أو إصدار أحدث.

    Renault يختبر من أجلك مجموعة من الهواتف للتأكد من التوافق. في هذه المجموعة، بعض الطرازات التي تعمل بنظام Android 5.0 أو إصدار أحدث لا يدعمها Android Auto™ لـ R-LINK Evolution.

    في قسم دليل المستخدم أدناه في صفحة المساعدة، يمكنك العثور في صيغة PDF على قائمة الهواتف التي تم اختبارها من قبل قسم الهندسة لدى Renault. 

    ملاحظة: من أجل ضمان توافق هاتفك الذكي مع نظام Android Auto™، يوصى بإجراء كل تحديثات البرامج المتاحة على هاتفك. 
    كيف يمكن تثبيت تطبيقات متوافقة مع Android Auto™؟
    Android Auto™يضم أصلاً 4 تطبيقات:

    • Google Maps،
    • المكالمات الهاتفية؛
    • الرسائل القصيرة؛
    • Play Music. 
    على Google Play Store، يمكنك تثبيت تطبيقات إضافية متوافقة مع Android Auto™ مثل WhatsApp™ أو حتى Spotify™.

    لعرض قائمة التطبيقات المتوافقة، قم بزيارة هذا الرابط: g.co/androidauto.
    ملاحظة: وحدها التطبيقات المعتمدة من قبل Google والتي تم تحميلها على هاتفك الذكي يمكن استخدامها على Android Auto™ عند القيادة.
    ما هي وظائف التحكم في السيارة المتوافقة مع Android Auto™؟
    تجد أدناه وظائف التحكم المتوافقة مع Android Auto™:

    • -الزر «العودة»: ارجع إلى القائمة السابقة لـAndroid Auto™،
    • الزر «القائمة»: ادخل إلى الصفحة الرئيسية لـ R-LINK 2؛
    • الزر الدوار: حركه من الأعلى إلى الأسفل أو من اليسار إلى اليمين للتنقل بين القوائم؛
    • قم بإدارته لتمرير قائمة أو تكبير الصورة؛
    • اضغط عليه للتأكيد على إجراء في قائمة؛
    • الزر «مصدر صوتي»: اختر مصدراً صوتياً بما في ذلك Android Auto™؛
    • أزرار مستوى الصوت: قم برفع أو خفض مستوى صوت أي مصدر صوتي آتٍ من نظام AndroidAndroid Auto™؛
    • أزرار الرد على المكالمات الهاتفية وإغلاقها: تلقَّ مكالماتك الهاتفية مع Android Auto™؛ 
    • الزر «اضغط للتكلم»: اضغط بشكل مطول لتفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة بنظام Android Auto™.
    كيف يمكن الانتقال من Android Auto™ إلى R-Link 2؟
    الطريقة رقم 1:

    على الصفحة الرئيسية من Android Auto™، اضغط على الأيقونة في أسفل يمين الشاشة؛

    اضغط على «العودة إلى Renault».

    الطريقة رقم 2:

    اضغط على زر «الصفحة الرئيسية» الموجود على يمين شاشة R-LINK 2 خاصتك.

    إذا أردت عرض نظام Android Auto™ و R-LINK 2 على الشاشة نفسها:

    يمكنك إذاً في الوقت نفسه عرض مشغل الموسيقى الذي تختاره (Spotify، Google Music) على Android Auto™ ونظام الملاحة في نظام R-LINK 2. أو حتى عرض نظام ملاحة Android Auto™ (الخرائط) وفي الوقت نفسه راديو FM في نظام R-LINK 2.

    ملاحظة: لا يمكن تفعيل وظيفتين مماثلتين في الوقت نفسه. لا يمكنك تفعيل Maps (الخرائط) في نظام Android Auto™ والملاحة في نظام R-LINK 2 في الوقت نفسه.
    كيف يمكن تفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة بـ apple Carplay™؟
    قم بتفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة ب Siri ™:

    الطريقة رقم 1: اضغط بشكل مطول على الزر «Push To Talk» (اضغط للتكلم) الموجود على عجلة القيادة.

    الطريقة رقم 2: اضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية الموجودة في أسفل يسار شاشة Apple CarPlay ™ خاصتك.

    يمكنك بعد ذلك طرح عدة أسئلة والتحكم في تطبيقات معينة عن طريق الصوت مثل إجراء مكالمة هاتفية، الاستماع إلى الموسيقى، إرسال رسائل نصية والرد عليها، استخدام تطبيق الخرائط والحصول على مسارات الوجهات، إنشاء تنبيهات...

    على سبيل المثال: «اتصل ب ’اسم جهة الاتصال‘ »، «أرسل رسالة إلى ’اسم جهة الاتصال‘»، «أنشئ مساراً ل ’العنوان‘»...

    من الجيد معرفته: المكالمات الهاتفية تعمل من خلال نظام صوت السيارة بفضل R-LINK 2، إلا أنّ التعرّف على الكلام قد لا يمر عبر نظام الصوت عند الاتصال ب Apple CarPlay™. قد يكون الهاتف الذكي مصدر هذه المشكلة. في هذه الحال، اتصل بقسم المساعدة لدى الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.
    كيف يمكن وصل هاتف IPHONE خاصتك بـ apple Carplay™؟
    1. في السيارة

    عندما تكون السيارة متوقفة، قم بوصل الكابل USB. إذا كان هاتف iPhone مقفل، R-LINK 2 يدعوك إلى فك قفله. توصي Apple باستخدام كابلات معتمدة من أجل تجنب انقطاع الاتصال أو غيره من الأخطاء.

    2. على هاتف iPhone خاصتك

    عندما يكون هاتف iPhone خاصتك مقفلاً، يطلب منك الإذن لتشغيل CarPlay™ ل R-LINK.

    3. في السيارة

    اضغط على الزر «Apple CarPlay™» الموجود في أسفل وسط الشاشة وادخل إلى الصفحة الرئيسية ل Apple CarPlay™. يمكن استخدام هاتف iPhone خاصتك حتى ولو كان متصلاً عبر كابل USB.

    معلومات هامة: إذا كان الاتصال بالواي فاي وBluetooth® غير مفعلين، يعرض عليك هاتف iPhone تفعيلهما أو توصيل كابل USB. ومع ذلك، يمكن لنظام Apple CarPlay™ العمل فقط بواسطة كابل USB. اضغط إذاً على «USB فقط» عبر هاتف iPhone خاصتك.
    هل RENAULT خاصتي المزودة بـ R-Link 2 متوافقة مع Apple Carplay™؟
    للتأكد من أنّ سيارتك متوافقة*:

    • أدخل إلى القائمة الرئيسية لR-LINK 2 خاصتك؛
    • اضغط على «النظام»؛
    • أدخل إلى الصفحة الثانية من القائمة؛ 
    • إذا كان الزر «نسخ الهاتف الذكي» مرئي، يعني ذلك أنّ سيارتك متوافقة.
    * التوافر حسب الطرازات. لمزيد من المعلومات حول كل طراز Renault مجهز، قم بزيارة الصفحات الخاصة بالسيارات على موقعنا: https://www.renault.fr/vehicules/vehicules-particuliers.html
    هل هاتفي الذكي متوافق مع Apple Carplay™؟

    لاستخدام Apple CarPlay™، يجب أن يكون لديك iPhone 5 أو إصدار أحدث و iOS 7.1 أو إصدار أحدث. 

    في قسم دليل المستخدم أدناه في صفحة المساعدة، يمكنك العثور في صيغة PDF على قائمة الهواتف التي تم اختبارها من قبل قسم الهندسة لدى Renault.

    ملاحظة: من أجل ضمان توافق هاتفك الذكي مع نظام Apple CarPlay™، يوصى بإجراء كل تحديثات البرامج المتاحة على هاتفك. 

    كيف يمكن تثبيت تطبيقات متوافقة مع Apple Carplay™؟
    Apple CarPlay™ يضم أصلاً 5 تطبيقات:

    • الخرائط؛
    • المكالمات الهاتفية؛
    • الرسائل؛
    • الموسيقى؛
    • المدونات الصوتية. 
    على App Store، يمكنك تثبيت تطبيقات إضافية متوافقة مع Apple CarPlay™ مثل Livre Audio™، Spotify™ أو حتى Deezer™.

    لعرض قائمة التطبيقات المتوافقة، قم بزيارة هذا الرابط: http://www.apple.com/fr/ios/carplay/.

    ملاحظة: وحدها التطبيقات المعتمدة من قبل Apple والتي تم تحميلها على هاتفك الذكي يمكن استخدامها على Apple CarPlay™ عند القيادة.
    كيف يمكن الانتقال من Apple Carplay™ إلى R-Link 2؟
    العودة تحت R-LINK 2 من خلال Apple Carplay™:

    الطريقة رقم 1:

    ادخل إلى الشاشة الرئيسية ل Apple CarPlay™ من خلال الضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية في أسفل يسار الشاشة؛
    على الصفحة الرئيسية ل Apple CarPlay™، اضغط على الأيقونة Renault «R-LINK». 

    الطريقة رقم 2:

    اضغط على زر «الصفحة الرئيسية» الموجود على يمين شاشة R-LINK 2 خاصتك.

    إذا أردت عرض نظام Apple CarPlay™ و R-LINK 2 على الشاشة نفسها:

    يمكنك إذاً في الوقت نفسه عرض مشغل الموسيقى الذي تختاره (Spotify، Google Music™) على Apple CarPlay ™ والملاحة في نظام R-LINK 2. أو حتى عرض نظام ملاحة Apple CarPlay™ (الخرائط) وفي الوقت نفسه الراديو FM في نظام R-LINK 2.

    ملاحظة: لا يمكن تفعيل وظيفتين مماثلتين في الوقت نفسه. لا يمكنك تفعيل في الوقت نفسه Maps (الخرائط) تحت Apple CarPlay™ والملاحة في نظام R-LINK 2.

    الموقع MY RENAULT
     

    التحديث ونظام الملاحة
    كيف يمكن تحديث R-LINK 2 خاصتك؟
    لتحديث R-LINK 2 خاصتك ومحتوياته (النظام، الخرائط، التحديثات):

    الخطوة 1: ابدأ بحفظ بيانات R-LINK 2 خاصتك على مفتاح USB

    • على متن سيارتك، قم بوصل مفتاح USB خاصتك (8 جيجا بايت كحد أدنى)، ثم قم بتشغيل R-LINK 2 خاصتك؛
    • انتظر لمدة دقيقتين ثم اسحب المفتاح، يجب أن يكون قد تم إنشاء ملف اسمه «R-LINK».
    ملاحظة: لا توجد أي رسالة تشير إلى نهاية الحفظ.

    الخطوة 2: قم بمزامنة البيانات التي تم جمعها (البصمة) على R-LINK Store

    • لمزامنة حساب R-LINK Store خاصتك مع R-LINK 2 خاصتك، سجل دخولك إلى حساب My Renault خاصتك؛
    • اضغط على الأيقونة «R-LINK Store» ثم على التبويب «الصفحة الرئيسية»، اضغط على «تحميل البرمجية ل R-LINK 2 ل Windows/ Mac»؛
    • قم بتثبيت R-LINK 2 Toolbox.
    الخطوة 3: قم بتحديث النظام و/أو الخرائط.

    • في حساب R-LINK Store خاصتك، اضغط على «الدخول إلى التحديثات» إذا ظهرت هذه الجملة؛
    • اضغط على «التحديث» ثم اقرأ التعليمات.
    الخطوة 4: التحميل

    • ابدأ بتشغيل R-LINK 2 Toolbox ثم أدخل مفتاح USB خاصتك (8 جيجا بايت كحد أدنى) الذي يحتوي على البيانات الأولية (البصمة) لسيارتك؛
    • اضغط على السيارة في أعلى يمين R-LINK 2 Toolbox بغية التحقق أنّه قد تم التعرف عليها بشكل صحيح ثم اضغط على «العودة» للدخول إلى التحميلات؛
    • قم باختيار ثم بدء تشغيل تحميلاتك وتأكد ألا يصبح حاسبوك في وضع الاستعداد أثناء هذه العملية؛
    • بمجرد انتهاء التحميل والتأكيد عليه، يمكنك بالتالي سحب مفتاح USB خاصتك.
    الخطوة 5: قم بتثبيت التحديثات على R-LINK 2 خاصتك 

    •  أدخل المفتاح USB خاصتك في سيارتك، قم ببدء بتشغيل المحرك ثم قم بتشغيل R-LINK 2؛
    • اضغط على «نعم» للموافقة على التثبيت مع ترك المحرك قيد التشغيل والمفتاح USB موصول.
    ملاحظة: في حال تحديث النظام، سيقوم R-LINK 2 بإعادة ببدء التشغيل.
    كيف يمكن بدء تشغيل نظام الملاحة عبر GPS؟
    بدء تشغيل نظام الملاحة عبر GPS من خلال الصفحة الرئيسية ل R-LINK 2 خاصتك، اضغط على «القائمة»، اضغط على «نظام الملاحة»، ثم «الوجهة». إذا أردت الوصول إلى وجهة محددة، اضغط على «العنوان» وأدخل:

    • البلد؛
    • المدينة والرمز البريدي؛
    • لشارع؛ 
    • الرقم.
    اضغط على «اختيار» ليبدأ نظام الملاحة بالتشغيل بعد بضع ثوانٍ.

    ملاحظة: يمكنك العثور على كل وجهاتك السابقة وأماكن الاهتمام القريبة منك (محطة الوقود، موقف السيارات، إلخ...) في قائمة «الوجهة».
    كيف يمكن تحديث خرائطي؟
    لمتابعة العملية، أنت بحاجة إلى مفتاح USB (فارغ و8 جيجا كحد أدنى) وحاسوب مع إمكانية اتصال بالإنترنت.

    الخطوة 1: البصمة الرقمية لنظام خاصتك - في سيارتك

    • أولاً، اذهب إلى سيارتك مع مفتاح USB خاصتك، قم بتشغيل المحرك ونظام R-LINK 2 خاصتك؛
    • ثم أدخل مفتاح USB خاصتك في منفذ USB في سيارتك وانتظر لمدة دقيقتين؛
    • لقد قمت بإجراء بصمة نظامك.
    الخطوة 2: قم بتحميل بطاقة جديدة - على حاسوبك

    • قم بتشغيل حاسوبك، اتصل بالإنترنت وسجل دخولك في R-LINK Store (راجع قسم الأسئلة الشائعة «كيفية الوصول إلى R-LINK Store» إذا احتجت إلى ذلك. لا تدخل مفتاح USB خاصتك في هذه المرحلة؛
    • بمجرد الدخول إلى R-LINK Store، تظهر نافذة منبثقة إذا كانت التحديثات متوفرة (إذا لم تظهر أي نافذة منبثقة، قد تكون بطاقتك قد سبق وتم تحديثها، يمكنك دائماً التحقق مما إذا كانت هناك بطاقة جديدة متوفرة في قسم «التحديثات»)؛
    • اختر العنصر الذي ترغب في تحديثه واضغط على «الوصول إلى التحديثات» ثم على «التحديثات»؛
    • يظهر Toolbox R-LINK 2 تلقائياً على حاسوبك ويمكنك الآن إدخال مفتاح USB خاصتك. تظهر قائمة من التحديثات المتوفرة لسيارتك في Toolbox R-LINK 2؛
    • ثم اضغط على «تحميل» على مفتاح USB؛
    ملاحظة: حسب حجم الخرائط واتصال الإنترنت خاصتك، قد يستغرق التحميل بعض الوقت.

    بمجرد انتهاء التحميل والتأكيد عليه، يمكنك بالتالي سحب مفتاح USB خاصتك.

    الخطوة 3: تثبيت البطاقة الجديدة في R-LINK 2 خاصتك - في سيارتك

    • اذهب إلى سيارتك مع مفتاح USB الذي يحتوي على الخرائط الجديدة. قم بتشغيل المحرك وشاشة R-LINK 2 خاصتك؛
    • أدخل مفتاح USB وانتظر بضع ثوانٍ حتى يتعرّف R-LINK 2 خاصتك على مفتاح USB خاصتك؛
    • R-LINK 2 يعرض عليك تلقائياً تثبيت الخرائط الجديدة التي تم تحميلها على مفتاح USB خاصتك.
    • تحتاج فقط إلى الضغط على «موافق» لتبدأ عملية التثبيت؛
    ملاحظة: لا تستخدم نظام R-LINK 2 خاصتك واترك المحرك قيد التشغيل أثناء عملية التثبيت.

    • تظهر رسالة تشير إليك انتهاء التثبيت. اضغط على «موافق» وتصبح بطاقتك محدّثة. يمكنك الاستفادة من ذلك فوراً. 
    TOMTOM TRAFFIC خاصتي بالوقت الفعلي لا يعمل بشكل صحيح
    إذا كان TomTom Traffic بالوقت الفعلي لا يعمل بشكل صحيح، يعني ذلك أنّ الإصدار التجريبي المجاني لمدة 3 سنوات قد انتهت صلاحيته.

    • يمكنك التحقق ما إذا كان عقدك لا يزال مفعلاً في R-LINK Store (الرجاء مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «كيفية الوصول إلى R-LINK Store»، إذا أردت الحصول على مساعدة).
    • في R-LINK Store، أدخل إلى القسم «تطبيقاتي وخدماتي» لمراجعة حالة العقود المتعلقة بخدماتك المتصلة.
    • إذا انتهت صلاحية عقد TomTom Traffic خاصتك بالوقت الفعلي، يمكنك تمديده من خلال شراء الإصدار الكامل المتاح في قسم «الكتالوج».
    • إذا كان عقدك ساري المفعول إلا أنّ TomTom Traffic بالوقت الفعلي لا يزال لا يعمل، تأكد في سيارتك ما إذا كانت مشاركة البيانات لا تزال مفعلة على نظام R-LINK 2 خاصتك: القائمة الرئيسية / التطبيقات / الخصوصية. يجب أن تكون مشاركة البيانات مفعلة ليكون TomTom Traffic في الوقت الحقيقي قيد التشغيل.
    • إذا استمرت المشكلة، الرجاء محاولة تحديث إصدارات البرامج الخاصة بك وخرائطك في R-LINK Store في قسم «التحديثات». (الرجاء مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «كيف يمكن تحديث خرائطي» إذا كنت بحاجة إلى المساعدة).
    • إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، الرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء الخاص بنا للحصول على المساعدة واذكر أنّك سبق واتبعت هذا الإجراء.

    فيديوهاتنا التعليمية

    هل أنت بحاجة إلى مساعدة؟ فيديوهاتنا التعليمية متوفرة لمرافقتك في كل خطوة.
    R-LINK 2
    R-LINK Evolution France: البدء
    Appairer un iPhone
    كيف يمكن إقران هاتف iPhone خاصتك؟
    Apple CarPlay
    R-LINK 2 مع Apple CarPlay™
    Appairer un Android
    كيف يمكن إقران هاتفك الذكي بنظام Android؟
    Android Auto
    R-LINK 2 مع Android Auto™
    Paramétrer une boîte email
    R-LINK 2: تحديد إعدادات صندوق بريد إلكتروني
    Activation des services de bord
    تفعيل خدمات على متن السيارة
    Reconnaissance vocale
    ميزة التعرف على الكلام
    R-LINK 2 répondre au téléphone
    كيف يمكن الرد على المكالمات الهاتفية عبر R-LINK 2؟
    Programmer un itinéraire
    كيف يمكن برمجة مسار حول العالم؟
    Utiliser la commande vocale
    كيف يمكن استخدام وظيفة التحكم الصوتي؟

    راجع أدلتنا التوجيهية

    أسئلة شائعة R-LINK 2

    هل ترغب في معرفة المزيد؟

    R-LINK 2
    نظام الوسائط المتعددة
    R-LINK 2
    Compatibilité
    التوافق
    التحقق من توافق هاتفك